أخبار عن دخول تعزيزات عسكرية أمريكية “نوعية ومختلفة” إلى سوريا

جسر – متابعات

قال مصدر عسكري من نظام الأسد لوسائل إعلامية روسية، إن القوات الأمريكية أدخلت خلال اليومين الماضيين، قافلتي تعزيزات عسكرية تضمان 83 شاحنة وتقنيات عسكرية مختلفة، من العراق إلى محافظة الحسكة.

وقال المصدر في حديث لوكالة “نوفوستي” الروسية: “أدخلت القوات الأمريكية قافلة عسكرية مكونة من 40 شاحنة من العراق إلى محافظة الحسكة عبر معبر الوليد الحدودي، وكانت الشاحنات محملة بالمعدات اللوجستية والأسلحة والذخيرة وصهاريج الوقود”.

وفي ذات السياق، قال مصدر عسكري ميداني لوكالة نوفوستي” السبت إن قافلة عسكرية أمريكية مكونة من 43 شاحنة تحمل معدات عسكرية ومواد لوجستية دخلت من العراق إلى سوريا، وتوجهت نحو القاعدة الأمريكية في محافظة الحسكة.

كما أفاد مصدر مطلع للوكالة الروسية، بأن القوات الأمريكية في شمال سوريا كثفت تدريباتها، وبدأت في إدخال معدات وتقنيات جديدة بشكل مكثف، بالإضافة إلى تعزيز قواعدها بأبراج مراقبة وأنظمة دفاع جوي.

يذكر أن تقارير إعلامية تحدثت مؤخراً، عن بدء القوات الأميركية تدريب “قسد”، على أنظمة دفاع جوي من طراز “أفينجر”، في ظل تصاعد التوتر في الشرق الأوسط بين إسرائيل وإيران وميليشياتها المنتشرة بالمنطقة.

قد يعجبك ايضا