أزمة محروقات خانقة بمناطق سيطرة النظام.. و”الحكومة” تطلق وعوداً جديدة

جسر – دمشق

ارتفعت أسعار المحروقات في “السوق السوداء” بمناطق سيطرة سيطرة النظام، في ظل وعود مستمرة من جانب حكومة النظام، باحتواء المشكلة.

ووصل سعر ليتر البنزين في “السوق السوداء” إلى 27 ألف ليرة سورية، وليتر المازوت إلى 18 ألف ليرة، بزيادة نحو 20% مقارنة بالأسابيع الماضية، وسط أزمة محروقات أدت إلى تقليص مخصصات المحافظات.

وتحدث موقع “صوت العاصمة” عن ازدحام كبير في دمشق بسبّب توّقف معظم حافلات النقل العام عن العمل نتيجة نقص المحروقات.

وقال مصدر في وزارة الكهرباء بحكومة تسيير الأعمال، الأربعاء، إن أزمة الوقود الحالية أثرت سلبياً في أداء مجموعات التوليد ما أدى إلى انخفاض الاستطاعة المولدة، وفق صحيفة “الوطن”.

وأضاف المصدر، أن الوزارة اضطرت إلى فصل إحدى العنفات بمحطة حلب الحرارية، التي كانت تنتج 200 ميغا واط، إضافة إلى استنزاف بعض الكميات الكبيرة من المخزون الاحتياطي، نتيجة عدم وصول الكميات الكافية من الوقود خلال الفترة الماضية،

وأضاف أن الحاجة الفعلية لمحطات توليد الكهرباء التي تعمل على الوقود تبلغ سبعة آلاف طن يومياً، في حين لا يصل منها أكثر من 4.5 إلى خمسة أطنان، مشيراً إلى أن حجم الفاقد يصل إلى نحو 35% بالنسبة للعنفات التي تعمل على الفيول.

وقالت وزارة النفط بحكومة النظام، إنها تتحرك ضمن الإمكانيات المتاحة لإدارة الكميات المتوفرة من المحروقات، بما يضمن استمرار عمل القطاعات الاستراتيجية بأفضل طريقة ولأطول فترة، إلى حين وصول التوريدات الجديدة.

قد يعجبك ايضا