ألمانيا تتهم سوريين اثنين بالانتماء إلى تنظيمات إرهابية في سوريا

جسر – متابعات

وجّه الادعاء العام الاتحادي في ألمانيا، أمس الثلاثاء، اتهامات رسمية بحق سوريين اثنين، مشتبه بانتمائهما لتنظيمات إرهابية بما في ذلك تنظيم داعش، بالإضافة إلى تورطهما بارتكاب جرائم حرب في سوريا.

وجاء في بيان صادر عن مكتب المدعي العام الاتحادي “من المحتمل أن يمثل قريباً أمام المحكمة الإقليمية العليا في ميونيخ اثنان من المشتبه في انتمائهما إلى التنظيمين الإرهابيين لواء جند الرحمن وتنظيم داعش”.

وقال المدعي العام الاتحادي في بيانه: ” المشتبه به سهيل. أ انضم إلى لواء جند الرحمن كعضو في حزيران 2013 على أقصى تقدير، ومتهم بارتكاب جرائم حرب تتمثل في التهجير والنهب والتدمير، وكان مسؤولاً عن أعمال العلاقات العامة للجماعة ورأس قسم الإعلام فيها، وعلى وجه الخصوص، أنتج مقاطع فيديو دعائية لتمجيد اللواء”.

ووفق البيان فإن المتهم الثاني باسل. ع كان يشغل منصباً عسكرياً بارزاً في لواء جند الرحمن بحلول أواخر العام 2013، كما انضم إلى تنظيم الدولة في بداية تموز 2014 وشارك في إنتاج شريط فيديو دعائي لصالح التنظيم.

هذا وتعتمد ألمانيا على الولاية القضائية في محاكمة أشخاص ارتكبوا جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في سوريا، وحكمت على عدد من الضباط السابقين بأحكام متنوعة لدورهم في ارتكاب جرائم خلال الثورة السورية.

قد يعجبك ايضا