إسرائيل تتعهد برد قوي على الهجوم الصاروخي الإيراني عليها

جسر – متابعات

تعهدت تل أبيب بالرد على الهجوم الصاروخي الأخير، الذي شنته إيران على إسرائيل، رداً على مقتل حسن نصر الله وإسماعيل هنية.

وقال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة داني دانون، الخميس، إن بلاده لديها خيارات كثيرة فيما يتعلق بالرد على الهجمات الصاروخية التي شنتها إيران، الثلاثاء الماضي.

وأكد في مقابلة مع شبكة CNN أن تل أبيب ستظهر “القوة والإرادة قريباً” لطهران.

وأضاف السفير الإسرائيلي: “لدينا خيارات كثيرة، ولذلك فإن الأمر يرجع لنا في تقرير أين ومتى سنشن الهجوم. هم مستهدفون ويعلمون ذلك”.

وتابع بالقول: “إذا فشلت الدبلوماسية فعلينا النظر في خيارات أخرى، إذا كنتم تعرفون أن إيران تطور حقاً قدرات نووية، فإلام ينتظر العالم الغربي؟”.

وذكر مسؤول أميركي، أن الولايات المتحدة لا تعتقد أن إسرائيل قررت كيفية الرد بما في ذلك ما إذا كانت ستضرب منشآتها النفطية.

من جانبها، قالت نائبة المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية “البنتاجون” سابرينا سينج، إن الوزارة تجري مناقشات مع مسؤولين إسرائيليين بخصوص الرد المحتمل على الهجوم الإيراني، لكنها امتنعت عن تقديم مزيد من التفاصيل عن المناقشات.

وقالت سينج: “نتحدث بالتأكيد إليهم عن ردهم، لكن ماذا سيكون ردهم، لن أتكهن أكثر. لكننا مستمرون في التواصل معهم.. نحن نواصل التشاور معهم، أما فيما يتعلق بما إذا كان الرد وشيكاً، فهذا يبقى قيد المتابعة، نحصل على تحديثات بشأن بعض خططهم وعملياتهم”.

ووفق صحيفة “فاينانشيال تايمز” البريطانية، تسعى الولايات المتحدة وحلفاؤها إلى إقناع إسرائيل بـ”تقليص” ردها المرتقب على هجوم إيران الصاروخي، على أمل منع تفاقم صراع إقليمي تتسع رقعته في منطقة الشرق الأوسط على نحو لا يمكن السيطرة عليه، رغم مخاوف غربية من أن تأثير واشنطن ربما يكون “محدوداً”.

قد يعجبك ايضا