إسرائيل ترجّح مصرع خليفة “نصر الله” بضربات في لبنان

جسر – متابعات

صرّح وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الثلاثاء، أن هاشم صفي الدين، خليفة حسن نصر الله في زعامة “حزب الله”، قُضي عليه على ما يبدو، وفق ما نقلت وكالة “رويترز”.

وأضاف غالانت أثناء اجتماع مع القيادة الشمالية لجيشه: “حزب الله منظمة بلا قائد، لقد تم القضاء على نصر الله، وربما تم القضاء على بديله أيضاً. وهذا له تأثير دراماتيكي على كل ما يحدث. لا يوجد أحد لاتخاذ القرارات”.

وأضاف أن “قدرات حزب الله النارية تلقت ضربة قوية أيضاً”، مشيراً إلى أن “الإجراءات التي نتخذها تُرى في جميع أنحاء الشرق الأوسط. عندما ينقشع الدخان في لبنان، سيدركون في إيران أنهم فقدوا أغلى أصولهم، وهو حزب الله”.

وأكد مصدر أمني لبناني لصحيفة “الشرق الأوسط”، أمس، أن هناك “قناعة معلوماتية” بمقتل رئيس المجلس التنفيذي في ميليشيا “حزب الله” هاشم صفي الدين، في غارة استهدفته في الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء الخميس الماضي، لكن الميليشيا “تحجم عن نعيه بانتظار الوصول إلى الجثة”.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز الأميركية عن 3 مسؤولين إسرائيليين قبل أيام، أن الصواريخ استهدفت اجتماعاً لكبار قادة “حزب الله” بينهم هاشم صفي الدين رئيس المجلس التنفيذي، والخليفة المحتمل لنصر الله في قيادة الحزب.

في بيروت.. إسرائيل تستهدف بغارات عنيفة موقع هاشم صفي الدين

قد يعجبك ايضا