إسرائيل تستعد لضرب إيران.. وطهران تعلّق رحلات الطيران المدني

جسر – متابعات

تستعد إسرائيل لتنفيذ ضربات داخل الأراضي الإيرانية، رداً على الهجوم الصاروخي الإيراني الأخير، الذي جاء على خلفية الاغتيالات الكثيرة التي نفذتها إسرائيل، والتي طالت حلفاء طهران، مثل إسماعيل هنية رئيس “حركة حماس” الفلسطينية” وحسن نصر الله زعيم “حزب الله” اللبناني.

وأعلنت هيئة البث الإسرائيلية أمس السبت أن الحكومة قررت شن هجوم وصفته بـ”القوي والكبير” على إيران، مؤكدة أن الاستعدادات تتم بالتنسيق مع واشنطن، في حين رفع الجيش الإسرائيلي حالة التأهب في جميع الجبهات في ظل استعداده للرد على الهجوم الإيراني.

وقال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن حكومته ستواجه “كل التهديدات الإيرانية”، محملا طهران المسوؤلية عن الضربات التي تتعرض لها إسرائيل من غزة ولبنان واليمن وسوريا والعراق، وأكد مضيه في تحقيق تعهده بتغيير موازين القوى في الجبهة الشمالية، وأضاف “هذا ما نفعله الآن”.

وقال نتنياهو “تعرضنا لأكبر هجوم في التاريخ ولا يمكن لأي دولة أن تقبل ذلك، ولهذا سنرد.. إيران تقف خلف كل الهجمات علينا وهاجمتنا مرتين بمئات الصواريخ الباليستية ولن نقبل هذه الهجمات”.

ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤولين أمنيين إسرائيليين قولهم إن جميع الخيارات مطروحة على الطاولة بشأن الرد على إيران، وأوضحوا أن الخيارات تشمل الهجوم على طهران مباشرة أو استهداف مصالحها بالشرق الأوسط.

وقال وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الأحد، إن إيران لم تمس بقدرات سلاح الجو الإسرائيلي.

وأضاف من قاعدة نيفاتيم الجوية: “لم تتضرر أي طائرة ولم يتم تعطيل أي سرب، ومن يعتقد أن محاولة إلحاق الأذى بنا ستمنعنا من العمل، فعليه أن ينظر إلى غزة وبيروت”.

ونقلت وكالة مهر الإيرانية للأنباء عن المتحدث باسم منظمة الطيران المدني قوله إن الرحلات الجوية من المطارات الإيرانية ألغيت اعتبارا من مساء اليوم الأحد، حتى السادسة من صباح الاثنين بالتوقيت المحلي.

قد يعجبك ايضا