إسرائيل تغتال “الحاج فادي”.. مدير أموال “حزب الله” ومشرف تجارة “الكبتاغون” في سوريا

جسر – متابعات

أعلن الجيش الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، اغتيال المسؤول المالي في “حزب الله” وأبرز مسؤوليه في سوريا، محمد جعفر قصير، الملقب بــــ”الحاج فادي”.

وذكر الجيش أن المسؤول المشار إليه، لقي مصرعه بعد غارتين جويتين استهدفتا أطراف ضاحية بيروت الجنوبية.

وأردف أن محمد جعفر قصير، هو قائد “الوحدة 4400” في الميليشيا، المسؤولة عن نقل وسائل قتالية من إيران ووكلائها إلى الحزب، وكان في الأعوام الأخيرة مسؤولاً عن مجال التمويل في (حزب الله) وقاد مبادرات اقتصادية بهدف الحصول على تمويل لأنشطة إرهابية للتنظيم مثل مشاريع اقتصادية في لبنان وسوريا وشبكات اقتصادية ورجال أعمال في أنحاء العالم.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي إن قصير يعدّ من أبرز قادة “حزب الله” وكان مقرباً من النظام الإيراني… ووجّه مئات العمليات لنقل الوسائل القتالية الاستراتيجية إلى (حزب الله) في لبنان، حيث أشرف على تطوير مشروع الصواريخ الدقيقة للحزب، وتطوير قدرات النيران للتنظيم، والتي كانت مخصصة لاستهداف الجبهة الداخلية وأهداف أخرى في إسرائيل”.

والجدير بالذكر أن “الحاج فادي” مدرج على قوائم العقوبات الأميركية منذ عام 2018، بتهم متعلقة بنقل أموال من “الحرس الثوري الإيراني” إلى “حزب الله”.

وفي وقت سابق، ذكرت الخزانة الأميركية أن محمد جعفر قصير، هو المسؤول المالي بحزب الله ومسؤول عن نقل الأسلحة الإيرانية من سوريا إلى لبنان، وفق ما نقلت “الشرق الأوسط”.

وأكدت أنه يتولى وحدة نقل الأسلحة الدقيقة، ويعرف بقربه من نصر الله الذي أوكل إليه العديد من المهام الحساسة، كما يدير نشاطات غير الشرعية، مثل تجارة وتهريب المخدرات والتبغ من سوريا إلى لبنان، مستغلاً في ذلك نفوذه داخل الحزب.

قد يعجبك ايضا