إيرانية أم أمريكية.. روايات متضاربة عن سقوط طائرة بريف دير الزور

جسر – متابعات

كشفت وسائل إعلامية إسرائيلية تفاصيل جديدة، عن الطائرة المسيرة التي سقطت ظهر الأربعاء، في ريف دير الزور، بشرقي سوريا، وقالت إنها إيرانية الصنع، في حين زعمت وسائل إعلامية موالية للنظام أنها تابعة للقوات الأمريكية.

وكانت قد نشرت حسابات محلية، مقطعاً مصوراً قالت إنه لسقوط طائرة في محيط بلدة البوليل بريف دير الزور الشرقي، ظهر الأربعاء.

ويظهر المقطع المصور بقايا مظلة، وحطام يتصاعد منه الدخان، وسبق سقوط الطائرة التي لم تعرف هويتها حتى الآن سماع دوي انفجارات في ريف دير الزور.

عقب ذلك، قال موقع “إنتل تايمز” إنه وبعد إجراء عمليات بحث ومقارنة للتسجيلات المتداولة عن الطائرة المحطمة، تبين أنها طائرة بدون طيار من عائلة “مهاجر” مصنوعة في إيران.

وأوضح أن “الطائرة التي سقطت في سوريا هي على الأرجح طائرة إيرانية بدون طيار فقدت السيطرة وسقطت، وهذه الطائرة بدون طيار لديها خيار الهبوط الاضطراري بالمظلة”.

من جهة أخرى، قالت وسائل إعلامية موالية لنظام الأسد، إن الطائرة المحطمة تابعة للقوات الأمريكية، وتحطمت بعدما “حاولت الاعتداء على عدد من نقاط القوات الرديفة في مدينة موحسن وبلدة البوليل”، حسب زعمها.

وادعت شبكات إخبارية موالية للنظام في مواقع التواصل الاجتماعي، أن الطائرة المحطمة هي طائرة مقاتلة، أسقطتها ميليشيات تابعة للنظام، وقبضت على قائدها، في حين لم يصدر أي تعليق من جانب نظام الأسد على الموضوع.

قد يعجبك ايضا