“ابنكم مات”.. عائلة في السويداء تتبلغ بوفاة ابنها في سجون بشار الأسد

جسر – متابعات

كشفت شبكة السويداء 24، أمس الأحد، عن وفاة شاب من المحافظة في سجون قوات الأسد بعد اعتقال دام نحو سنتين، وأشارت الشبكة إلى أن الشاب توفي تحت التعذيب في سجون نظام بشار الأسد.

وقالت الشبكة إن “مهند هندي” المنحدر من بلدة الرحى في ريف السويداء لقي مصرعه في سجون النظام، وأن وسيطاً أبلغ العائلة أن ابنها مات في السجن من دون تسليمه أي ورقة تثبت ذلك.

وفي التفاصيل قالت السويداء 24: ” كان مهند ذاهباً إلى دمشق في تاريخ 28 أيلول 2022، في حافلة لنقل الركاب، وعلى مدخل العاصمة عند حاجز قصر المؤتمرات، اعتقلته جهة أمنية، ويرجح أنها قامت باقتياده إلى فرع التحقيق التابع للمخابرات الجوية في مطار المزة العسكري”.

وأشارت الشبكة إلى أن عائلة “هندي” حاولت الحصول على معلومات بشأنه لكنها لم تصل إلى نتيجة ما دفعها لمناشدة فصيل “تجمع أحرار جبل العرب” الفصيل ردّ باحتجاز ضباط وعناصر من قوات الجيش والمن التابعة لنظام الأسد، لتتدخل وساطات وتطلب العائلة الإفراج عن المحتجزين، بعد وعود بمتابعة قضية مهند بشكل جدّي.

وقالت الشبكة في منشور لها على موقع فيسبوك: “بعد أيام من الوعود، أبلغ الوسيط المكلف عائلة مهند أن جهة أمنية أفادت بوفاته في سجون الأسد بعد اعتقاله بتهمة التعامل مع جهات خارجية”، وأضافت الشبكة أن الوسيط أبلغ العائلة بقوله “ابنكم مات”.

قد يعجبك ايضا