اتحاد الإعلاميين السوريين يتوعد الشرطة العسكرية بالباب ويهدد بفتح ملفات ثقيلة

جسر – ريف حلب

أعلن اتحاد الإعلاميين السوريين نيته رفع دعوى قضائية ضد الشرطة العسكرية في مدينة الباب، بسبب دورها في اعتقال الصحفي “بكر القاسم” وقال الاتحاد في بيان إن: “المكتب التنفيذي عقد اجتماعاً طارئاً بحضور عدد من أعضاء الهيئة العامة لمناقشة آخر تطورات قضية اعتقال الصحفي بكر القاسم والحلول الممكنة لها”.

وبحسب البيان، فقد تقرر خلال الاجتماع رفع دعوى قضائية بحق الشرطة العسكرية في مدينة الباب ممثلةً برئيس الفرع المقدم “راكان العسس”، باعتبارها الجهة السورية التي قامت باعتقال القاسم بالاشتراك مع جهاز الاستخبارات التركي.

واتهم الاتحاد في بيانه، الشرطة العسكرية في مدينة الباب بإساءة استخدام السلطة، وانتهاك حقوق المدنيين من خلال الاعتقال التعسفي، والإخفاء القسري للقاسم وعدم الإفصاح عن مكان اعتقاله وسبب الاعتقال، وانتهاك حرمة المنازل من دون إذن نيابي وما تضمنه من عملية دهم وتفتيش.

كما هدد الاتحاد في بيانه بالتصعيد ضد الجهات الأمنية والعسكرية في ريف حلب، حيث قال إنه سيعمل على إعداد ونشر تقارير إعلامية مكثفة عن الانتهاكات التي يتعرض لها الإعلاميون في الشمال السوري، كما قرر الاتحاد فتح ملفات إرسال المقاتلين إلى ليبيا، وأذربيجان، والنيجر، وإعداد تقارير إعلامية وتحقيقات صحفية حول الموضوع، وفق ما جاء في بيانه.

قد يعجبك ايضا