احتجاجا على ما يتعرض له اللاجئون.. سوريون يقتحمون مكتب الوالي بعفرين وينزلون أعلام تركيا في الباب ومارع

جسر – ريف حلب

اقتحم متظاهرون سوريون، ظهر اليوم الاثنين، مبنى السرايا ومكتب الوالي التركي في مدينة عفرين بريف حلب الشمالي، احتجاجاً على ما يتعرض له السوريون في تركيا من مضايقات وهجمات عنصرية.

وقالت مصادر خاصة لصحيفة “جسر” إن عدد من المتظاهرين أصيبوا إصر إطلاق الشرطة المدنية والعسكرية النار لتفريق المتظاهرين الذين اقتحموا مكتب الوالي في مدينة عفرين بريف حلب.

أما في مدينة الراعي بريف حلب، فقالت المصادر إن مسلحين مجهولين أطلقوا الرصاص على شاحنات تركية في ساحة الشحن قرب معبر الراعي الحدودي مع تركيا، من دون تسجيل أية خسائر بشرية.

هذا وأقدم متظاهرون في مدينتي مارع والباب على إنزال الأعلام التركية من المقار والمؤسسات في المنطقة، كتعبير احتجاجي على الأعمال الدامية التي استهدفت السوريين في ولاية قيصري يوم أمس الأحد.

كما أقدم متظاهرون سوريون في مدينة الباب بريف حلب الشرقي على تحطيم زجاج سيارات شحن تركية في سوق الهال بالمدينة احتجاجاً على ما يتعرض له اللاجئين في تركيا من ممارسات عنصرية وفق ما يقول الأهالي.

الشرطة المدنية والعسكرية تطلق النار على المتظاهرين الذين اقتحموا مبنى السرايا ومكتب الوالي في مدينة عفرين وهنالك إصابات خطيرة بين صفوف المتظاهرين

قد يعجبك ايضا