“الإدارة الذاتية” تدعو أبناء الجزيرة السورية اللاجئين بتركيا للعودة إلى مناطقهم

جسر – متابعات

دعت “الإدارة الذاتية”، أمس الأربعاء، اللاجئين الموجودين في تركيا، والذين ينحدرون من مناطق شمال شرقي سوريا، إلى العودة لمدنهم ومناطقهم، وفق ما نقلت وكالة “هاوار”.

وقال الرئيس المشترك لمكتب النازحين واللاجئين في “الإدارة الذاتية” شيخموس أحمد، إن “دولة الاحتلال التركي منذ بداية الأزمة السورية استخدمت جميع السبل والوسائل لاستغلال ورقة اللاجئين السوريين، عبر ابتزاز الدول الأوروبية واستغلالها لمفوضية اللاجئين مادياً”.

وأضاف أحمد أن “الإدارة الذاتية تتمسك بالمبادرات الإنسانية والسياسية التي أطلقتها.. وإقليم شمال وشرق سوريا مفتوح أمام مواطني الإقليم الموجودين في تركيا الذين يتعرضون لأبشع أنواع الاضطهاد والعنصرية من قبل الحكومة التركية”.

وناشد شيخموس أحمد أبناء شمال وشرق سوريا الموجودين في تركيا بالعودة إلى موطنهم، داعياً مفوضية اللاجئين ووكلاء الأمم المتحدة “لدعم الإدارة الذاتية في هذا الجانب، خصوصاً في ظل الانتهاكات بحق اللاجئين السوريين في تركيا أمام أنظار المجتمع الدولي”.

وأشار المسؤول بالإدارة الذاتية إلى أن “المجتمع الدولي مطالب برد فعل تجاه ما تقوم به دولة الاحتلال التركي من انتهاكات وتعديات على ممتلكات اللاجئين السوريين، لذلك ستقوم الإدارة الذاتية بتقديم يد العون لكل أبنائها في دول الشتات للعودة إلى مناطقهم”.

قد يعجبك ايضا