الاستخبارات التركية تحيّد مسؤولة بوحدات “PYD” في سوريا

جسر – متابعات

حيّد جهاز الاستخبارات التركي “زلفيه بينبير” المسؤولة عن تحويل الأموال في “حزب الاتحاد الديمقراطي” (PYD)، في منطقة رميلان بريف الحسكة.

ووفق ما أفادت وكالة “الأناضول”، فإن بينبير التي تحمل الاسم الحركي “روجنا” انضمت إلى “حزب العمال الكردستاني” عام 1993، وشاركت بأنشطة التنظيم في سوريا والعراق، واستلمت قيادة “قوات الأمن” (الأسايش) في عين العرب.

كما شغلت القيادية المذكورة منصب ممثل “وحدات حماية المرأة”، وكانت من بين المسؤولين الاقتصاديين، حيث استلمت تحويل الأموال.

وأدرجتها تركيا ضمن قائمة “الإرهابيين المطلوبين” بسبب أنشطتها وتورطها في العديد من الهجمات ضد قوات الأمن في الماضي، وفق ما ذكرت الوكالة.

وشنت تركيا خلال الأشهر والسنوات الماضية عمليات عسكرية واستخباراتية، بشمالي سوريا، ضد “قوات سوريا الديمقراطية” التي يقودها “حزب الاتحاد الديمقراطي”، انتهت بمقتل العشرات من العناصر والقياديين.

وسيطر الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني” في تشرين أول 2019، على مناطق بشمال شرقي سوريا محاذية للحدود التركية، أبرزها تل أبيض ورأس العين، وذلك في عملية عسكرية أُطلق عليها اسم “نبع السلام”.

وعام 2018، سيطر الجيش التركي وفصائل “الجيش الوطني” على مدينة عفرين شمالي حلب، في عملية عسكرية حملت اسم “غصن الزيتون”.

وأطلقت تركيا عملية “درع الفرات” العسكرية في ريف حلب وشملت جرابلس والباب والراعي، بشهر أب 2016، بالتعاون مع فصائل “الجيش الوطني”، لتبسط سيطرتها عليها.

قد يعجبك ايضا