الجيش الأردني يحبط عملية تهريب مخدرات عند الحدود مع سوريا

جسر – متابعات

أعلنت السلطات الأردنية، إصابة عدد من مهربي المخدرات، خلال إحباط محاولة تسلل وتهريب من سوريا إلى أراضي المملكة، في حين أعلنت حكومة نظام الأسد إحباط عملية تهريب كميات من المخدرات إلى السعودية.

وقال الجيش الأردني في بيان، إن المنطقة العسكرية الشرقية، وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات، أحبطت مساء الاثنين، وضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية.

وأردف البيان أن الاشتباك أسفر عن إصابة عدد من المهربين، مما أدى إلى تراجعهم إلى داخل العمق السوري، بينما تم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الداخلية في حكومة نظام الأسد أنً فرع مكافحة المخدرات في ريف دمشق أحبط عملية تهريب مخدرات إلى السعودية.

وبحسب الوزارة فإنّ عملية التهريب كانت منفذّة من قبل رجل وامرأة من مروجي الحبوب المخدرة في منطقة القدم، مشيرة إلى أنه تم إلقاء القبض عليهما وبحوزتهما 10 آلاف حبة كبتاغون كانت مخبأة ضمن حقيبة ملابس.

وفي السنوات الأخيرة، تزايدت عمليات تهريب المخدرات ولا سيما الكبتاغون من سوريا إلى الأردن ودول المنطقة، وتدير عمليات التهريب الميليشيات الإيرانية والفرقة الرابعة التابعة لقوات الأسد، وفق ما أكدت تقارير دولية.

قد يعجبك ايضا