الحكومة التركية تهدد آلاف اللاجئين السوريين بـ”إبطال الكيملك”

جسر – متابعات

هددت الحكومة التركية آلاف اللاجئين السوريين في تركيا، بإبطال بطاقات “الكيملك” التي يحملونها، في حال لم يحدّثوا بياناتهم، وفق ما نقلت وسائل إعلامية تركية.

وقال وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، خلال كلمة له بمقر حزب “العدالة والتنمية”، إن 729 ألف لاجئ سوري من أصل ثلاثة ملايين و103 آلاف سوري مقيمين في تركيا، لم يتم العثور عليهم في عناوين إقامتهم المسجلة رسمياً في تركيا.

و أضاف يرلي كايا، أن الداخلية التركية أرسلت تحذيرات باللغات التركية والإنجليزية والعربية إلى هؤلاء الأشخاص لتحديث عناوينهم، مضيفاً أنهم منحوا مهلة 90 يوماً، ثم شهرين آخرين لتحديث بياناتهم.

وأشار الوزير إلى أن هؤلاء اللاجئين السوريين لن يستفيدوا بعد نهاية المدة المحددة لهم من أي خدمات مثل التعليم أو الرعاية الصحية من جراء فقدان الحماية المؤقتة، أي إبطال بطاقات “الكيملك” التي يحملونها.

ولفت إلى أن وجود أربعة ملايين و437 ألف أجنبي، من بينهم السوريون الخاضعون لنظام الحماية المؤقتة، بالإضافة إلى مليون و109 آلاف شخص يحملون تصريح إقامة، و224 ألفاً تحت الحماية الدولية.

وذكر ناشطون في وقت سابق، أن الحكومة التركية أصدرت قراراً يلزم اللاجئين بتحديث بياناتهم، في إطار سياستها لترحيل المزيد من اللاجئين السوريين، حيث يتم اعتقال أو تحويل العديد ممن يحدثون بياناتهم إلى مراكز الترحيل.

قد يعجبك ايضا