السلطات التركية ترحّل سيدة سورية وتترك طفليها مع والدهم!

جسر – متابعات

رحلت السلطات التركية سيدة سورية أم لطفلين رضيعين، بحجة تأخرها في تحديث بياناتها في دائرة الهجرة بمدينة أضنة.

ونشر الناشط الإعلامي ماجد عبد النور، تفاصيل خبر ترحيل السيدة عبير كوارة، وقال إنها أم لطفلين توأمين يبلغان من العمر 10 شهور، في حين نشر عبد السلام حمد، زوج السيدة والمقيم في أضنة، تفاصيل المعاناة التي تعرضت لها العائلة.

وتم ترحيل السيدة بعدما حاول زوجها تجديد بطاقة الحماية المؤقتة لزوجته، التي كانت تحمل بطاقة قديمة من مخيم سروج – أورفا، دون جدوى، حيث أنه وبعد محاولات عديدة مع المحامين، حصلت زوجته على رقم جديد وتم حجز موعد لها في دائرة الهجرة في شانلي أورفا بتاريخ 28-6-2024.

وعندما سافرت الزوجة مع أخيها إلى أورفا، تفاجأت بأن قيدها كان في ماردين، وبعد سفرها إلى ماردين، قيل لها إنها تأخرت عن موعدها بيوم واحد وعليها حجز موعد جديد، وفي طريق عودتها إلى أضنا، تم القبض عليها في كراج غازي عنتاب وترحيلها فوراً إلى سوريا بسبب عدم حملها لبطاقة الحماية المؤقتة الجديدة.

الجدير بالذكر أن اللاجئين السوريين يتعرضون لضغوط كبيرة في دول اللجوء، لدفعهم إلى العودة إلى سوريا، خصوصاً اللاجئين في تركيا ولبنان.

وفي منتصف الشهر الماضي حزيران، كشفت وزارة الداخلية التركية عن إجمالي عدد السوريين الذين عادوا من تركيا إلى بلدهم منذ عام 2011، وقال وزير الداخلية التركي، علي يرلي كايا خلال اجتماع تقييمي عقده مع ممثلي المؤسسات الإعلامية في أنقرة إن “عدد السوريين العائدين من تركيا إلى بلدهم تجاوز 650 ألف شخص”.

السلطات التركية تشن حملة لترحيل اللاجئين السوريين بمدينة غازي عنتاب

قد يعجبك ايضا