المعارضة السورية تنفي عقد اجتماع مع “لافرنتييف” في تركيا

جسر – متابعات

نفت “هيئة التفاوض” التابعة للمعارضة السورية، أمس الاثنين، الأخبار التي تحدثت عن اجتماع عقدته في تركيا، مع مبعوث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إلى سوريا، ألكسندر لافرنتييف.

وقال هيئة التفاوض في بيان، إن “الهيئة تنفي المزاعم التي نشرتها مصادر إعلامية تابعة للنظام السوري، والتي تحدّثت عن لقاء مزعوم بين لافرنتييف والمعارضة في تركيا من أجل عقد اجتماعات اللجنة الدستورية في بغداد”.

وأضاف أن “موقف الهيئة واضح ومُعلن من العملية السياسية، والتطبيق الصارم والكامل للقرار 2254 والقرار 2118، وتحقيق الانتقال السياسي الديمقراطي”.

وأفادت وسائل إعلامية تركية أن لافرنتييف اجتمع بالمسؤولين الأتراك وناقش معهم الشأن السوري، في حين قالت صحيفة “الوطن” الموالية للنظام، إن مبعوث بوتين أجرى السبت الفائت، مباحثات مع المعارضة السورية أيضاً.

وذكرت الصحيفة أن لافرنتييف سعى خلال اللقاء إلى حث المعارضة السورية على التوجه إلى بغداد، والتي من المتوقع أن تستضيف الجولة القادمة من اجتماع اللجنة الدستورية.

يأتي ذلك في خضم تطورات متسارعة في جهود الوساطة التي تبذلها روسيا، للتطبيع بين تركيا ونظام الأسد، وعقد اجتماع بين رجب طيب أردوغان وبشار الأسد.

قد يعجبك ايضا