الولايات المتحدة تكشف عن عدد قاطني مخيمي الهول وروج في الحسكة

Veiled women, living in al-Hol camp which houses relatives of Islamic State (IS) group members, walk in the camp in al-Hasakeh governorate in northeastern Syria on March 28, 2019. (Photo by GIUSEPPE CACACE / AFP)

جسر – متابعات

قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن 27 ألف شخص يقطنون في مخيم الهول والروج في محافظة الحسكة، ويضم المخيم أشخاصاً من 60 دولة.

وقالت وزارة الخارجية الأمريكية، أمس الجمعة، إن معظم قاطني المخيمين هم من الأطفال دون سن 12 عاما، والذين “يستحقون فرصة للحياة خارج الظروف القاسية في المخيمات.

وأشارت الوزارة أن 22 امرأة وطفلاً ينحدرون من قرغيزستان غادروا المخيمين، في العودة الثانية من نوعها لمواطني هذه الدولة، والسادسة من نوعها لعمليات الإعادة إجمالية منذ شباط 2023.

وأضافت الخارجية الأمريكية أن الولايات المتحدة لا تزال مستعدة لمساعدة البلدان الأخرى في جهودها الرامية إلى إعادة مواطنيها من سوريا.

وكان مخيم الهول الذي يضم عائلات عناصر تنظيم الدولة، يضم مع بداية إنشائه، نحو 50 ألف شخص من السوريين والعراقيين غالبيتهم من النساء والأطفال، وأكثر من 10 آلاف أجنبي من حوالي 60 دولة أخرى، وفق إحصائيات أمريكية.

قد يعجبك ايضا