انتخابات مجلس الشعب.. رفض محلي دولي لها والنتائج محسومة

جسر – متابعات

بدأت اليوم الاثنين، انتخابات مجلس الشعب التابع لنظام بشار الأسد، وسط رفض في كثير من المحافظات في المشاركة بالانتخابات وحرمان النظام لملايين السوريين من المشاركة فيها.

إذ خرج المئات في ساحة الكرامة وسط السويداء بمظاهرة لرفض الانتخابات، كما أقدم المتظاهرون على إغلاق عدد من المراكز الانتخابية معتبرينها مسرحية مشابهة للمسرحيات السابقة التي كان يجريها الأسد.

مصادر محلية من السويداء قالت لصحيفة “جسر” غن نسبة المشاركة في انتخابات مجلس الشعب في المحافظة تكاد تكون معدومة، وهناك عزوف واضح عن المشاركة بهذه الانتخابات.

أما في شمال شرق سوريا، فشددت ما تعرف بـ “الإدارة الذاتية” إجراءاتها لمنع افتتاح مراكز انتخابية في مناطق سيطرتها، وكانت مسد قد أعلنت قبل أيام رفضها المشاركة في انتخابات مجلس الشعب التي يجريها نظام الأسد.

كما لا يشارك ملايين السوريين في شمال غرب سوريا في هذه الانتخابات، كونهم يرفضون الانتخابات إذ خرجت عدد من المظاهرات في إدلب وريف حلب عبر خلالها المتظاهرون عن رفضهم للانتخابات التي وصفوها بالشكلية.

كما عبرت ألمانيا في وقت سابق عن رفضها لأي انتخابات في سوريا لا تسير وفق القرار الأممي 2254، واعتبر المبعوث الألماني الخاص إلى سوريا ستيفان شنيك أن الانتخابات غير مجدية لغياب الرقابة وعدم تطبيق الحل السياسي في سوريا.

قد يعجبك ايضا