بعد إهانته لتركيا ورئيسها.. إحالة الإعلامي اللبناني نيشان إلى المحاكمة

جسر: متابعات:

أحالت النيابة العامة في بيروت، الخميس، الإعلامي  يشان ديرهاروتيونيان إلى المحاكمة بتهمة “الإساءة” إلى تركيا، محددة الثامن من أكتوبر/تشرين أول المقبل موعدا لبدء محاكمة الإعلامي اللبناني.

وذكرت الوكالة اوطنية للإعلام إنه “بناء على الإخبار المقدم للنيابة العامة بحق الإعلامي نيشان، تمت إحالته للمحاكمة أمام غرفة المطبوعات في بيروت”.

وكان المحامي اللبناني محمد زياد جعفيل، تقدم في 11 من الشهر الماضي ببلاغ لدى القضاء ضد نيشان بسبب “إساءاته” إلى تركيا.

وبين المحامي لوكالة الأناضول أنه كان ادعى بمادة توجيه إساءات لدولة صديقة (تركيا) في قانون العقوبات، بينما النيابة العامة ادعت الآن بمواد في قانون الإعلام المرئي والمسموع قد تكون أشد فعليا.

وأوضح المحامي أنه تم الإدعاء على نيشان بمواد في قانون الإعلام المرئي والمسموع؛ ما يعرضه حال الإدانة للوقف عن بث أي نشاط إعلامي من قناة تبث على الأراضي اللبنانية، إضافة الى غرامات مالية، وتوقيفه لمدة محدودة، وهذا “أشد من قانون العقوبات الذي ادعيت عليه فيه”.

وقال إن “نيشان أوقع نفسه بسقطة كبيرة، لا يمكن تبريرها بقضية، أو رأي شخصي، أو انفعال، أو غير ذلك”.

واستضاف الإعلامي نيشان في برنامجه “أنا هيك” وئام وهاب، وخلال الحلقة  تلقى نيشان رسالة من أحد متابعي البرنامج وصفته باللاجئ كونه أرمني، وقال نيشان “إردوغان ابن مليون خبيث هو والعثمانيين والأتراك” ، ما أثار ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي، ودفع السفارة التركية في لبنان، إلى إدانة تلك التصريحات بحق تركيا ورئيسها، معتبرة أنها لا تندرج في إطار حرية التعبير، وطالبت وزارة الخارجية اللبنانية بالتحرك.

قد يعجبك ايضا