بعد اجتماعه بإدارة “إقليم الفرات”.. وفد روسي يزور مقر “اﻹدارة الذاتية” في عين العرب (فيديو)

الجنرال "كيم" متحدثا للإعلاميين في مقر اﻹدارة الذاتية في عين العرب/نورث برس

جسر: متابعات:

في زيارة هي الأولى منذ انتشار القوات الروسية في المنطقة، زار وفد روسي أمس الثلاثاء، مقر “الإدارة الذاتية” في مدينة عين العرب (كوباني).

الجنرال “كيم” متحدثا للإعلاميين في مقر اﻹدارة الذاتية في عين العرب/نورث برس

ونقلت مصادر إعلامية داعمة للإدارة، تأكيد الوفد سعي روسيا لـ”إبعاد الهجمات التركية عن المنطقة”، وأوضحت أنه ضم المسؤول الروسي عن علاقات الأمن والاستقرار في شمال شرق سوريا الجنرال “كيم”، ومسؤولين اثنين في وزارة الخارجية الروسية للشؤون الدبلوماسية.

وفي تصريح للإعلامين الذين اجتمع بهم في مبنى اﻹدارة الذاتية، أوضح الجنرال “كيم” أنّ الحكومة الروسية ستحاول بكل الوسائل المتاحة توفير الأمن والأمان وإبعاد الهجمات التركية، وأنّ لديهم معلومات تفصيلة حول كافة القضايا المتعلقة، وأنهم يقومون بإيصالها “للجهات المعنيّة الرفيعة في روسيا”، بحسب المصادر.

https://www.youtube.com/watch?v=gtPmTx5zC4A

وأضاف “كيم” بأنّهم ناقشوا مع إدارة إقليم الفرات ومقاطعتي كوباني وتل أبيض أمورا إدارية وخدمية وتنظيمية، تتعلق بعمل المطاحن ومياه الشرب الصحية، مؤكدا أنّ الدولة الروسية ستقدم “الدعم بما يحقق الأمن والاستقرار في كافة المجالات”.

إلى ذلك، نقلت المصادر ذاتها عن الرئيس المشارك للمجلس التنفيذي في إقليم الفرات أنور مسلم، تأكيده لقاء الوفد الروسي بإدارة إقليم الفرات، وأنه ناقش معهم الأوضاع الأخيرة التي تمر بها المنطقة، وخاصة فيما يتعلق بالتهديدات التركية والصمت الدولي حيالها.

اقرأ.. ديرالزور: التلوث البيئي ينذر بكارثة.. ما هي اﻷسباب والنتائج؟ وهل من حلول؟

كما أكّد على أنّ بعض الأطراف وخاصة روسيا يجب أن لا تبقى صامتة، وخاصة على ما تعرضت له مدينة عين عيسى من هجمات في الآونة الأخيرة، دون أن تتحرك الشرطة العسكرية الروسية فيها، مشيرا أن موقف الوفد الروسي كان ضد تدخل تركيا في تلك المنطقة، وأنهم لن يسمحوا لها بذلك، إضافة لاستمرار روسيا في اتصالاتها “لتأمين عودة الأهالي للمناطق التي احتلتها تركيا في رأس العين وتل أبيض”، بحسب المصادر.

وأضاف مسلم أن الإدارة الذاتية ناقشت مع الوفد الروسي كيفية تقديم الدعم لبعض مؤسساتها، فيما يتعلق بالأمور الصحية والتربوية والخدمات، لافتا إلى أنّ الوفد مقدمة لوفود أخرى ستتبعه وستتلتقي بمؤسسات الإدارة الذاتية لتنسيق العمل المشترك.

اقرأ.. عين العرب: القوات الروسية تنشر وحدة طبية خاصة.. تعرّف على التفاصيل والمحتويات (فيديو)

قد يعجبك ايضا