بعد المصالحة.. “أردوغان” يستقبل “السيسي” في أنقرة

جسر – متابعات

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى أنقرة، اليوم الأربعاء، في أول زيارة يقوم بها لتركيا منذ توليه الرئاسة في مصر عام 2014 وأول زيارة لرئيس مصري إلى تركيا منذ عام 2012، بعد قطيعة طويلة بين البلدين.

واستقبل الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، السيسي في مطار إسنبوغا في أنقرة، حيث كان في مقدمة مستقبليه عند سلم الطائرة، ثم اصطحبه والوفد المرافق إلى قصر “بيشتبه” الرئاسي، حيث أقيمت مراسم استقبال رسمية للرئيس المصري، وفق ما نقلت “الشرق الأوسط”.

واعرب الرئيس المصري عن سعادته بزيارته الأولى لتركيا ولقاء الرئيس رجب طيب إردوغان، وقال السيسي فور وصولة عبر “إكس”: “تجمع بين دولتينا العريقتين علاقات تاريخية وشعبية متأصلة الجذور، كما تربطهما علاقات سياسية قوية منذ تأسيس الجمهورية التركية على يد الزعيم المؤسس (مصطفى كمال أتاتورك)، ولعل زيارتي اليوم، ومن قبلها زيارة فخامة الرئيس أردوغان للقاهرة، تعكس الإرادة المشتركة لبدء مرحلة جديدة من الصداقة والتعاون بين مصر وتركيا، استناداً لدورهما المحوري في محيطيهما الإقليمي والدولي، وبما يلبي طموحات وتطلعات شعبينا الشقيقين”.

وعقد الرئيسان جلسة مباحثات ثنائية يعقبها الاجتماع الأول للمجلس الاستراتيجي رفيع المستوى للعلاقات بين البلدين، بشكله الجديد، برئاستهما.

وتأتي زيارة عبد الفتاح السيسي لتركيا بعد زيارة أردوغان إلى القاهرة في شباط الماضي، وقد كانت أول زيارة إلى مصر منذ عام 2012، وأكد الطرفان خلال تلك الزيارة رغبتهما في فتح “صفحة جديدة” في العلاقات بين البلدين، بعد قطيعة استمرت أكثر من عقد.

قد يعجبك ايضا