“بن سلمان” يؤكد أن السعودية لن تطبّع مع إسرائيل إلا بشرط

جسر – متابعات

أكد ولي العهد السعودي ورئيس مجلس الوزراء الأمير محمد بن سلمان، الأربعاء، رفض المملكة تطبيع علاقاتها مع إسرائيل دون قيام دولة فلسطينية.

وقال الأمير محمد بن سلمان خلال افتتاحه نيابة عن والده الملك سلمان بن عبد العزيز أعمال السنة الأولى من الدورة الـ9 لمجلس الشورى: “تتصدر القضية الفلسطينية اهتمام بلادكم، ونجدد رفض المملكة وإدانتها الشديدة لجرائم سلطة الاحتلال الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني”.

وأضاف: “لن تتوقف المملكة عن عملها الدؤوب، في سبيل قيام دولة فلسطينية مستقلة وعاصمتها القدس الشرقية، ونؤكد أن المملكة لن تقيم علاقات دبلوماسية مع إسرائيل من دون ذلك”.

ووجه الأمير محمد بن سلمان شكره إلى الدول التي اعترفت بالدولة الفلسطينية تجسيداً للشرعية الدولية، وحث باقي الدول على القيام بخطوات مماثلة.

وكان قد صرح بن سلمان لقناة “فوكس نيوز” الأمريكية قبل نحو سنة، أن التطبيع بين السعودية وإسرائيل “يقترب كل يوم أكثر فأكثر”، معرباً عن أمله أن تؤدي المفاوضات “إلى نتيجة تجعل الحياة أسهل للفلسطينيين”.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو من على منبر الأمم المتحدة حينها أن بلاده على “عتبة” إقامة علاقات مع السعودية.

قد يعجبك ايضا