تركيا تضع شرطاً لسحب قواتها من شمالي سوريا

A handout picture realeased by the Turkish Armed Forces shows Turkish soldiers accompanied by armoured vehicles patrolling between the city of Manbij in northern Syria and an area it controls after a 2016-2017 military incursion on June 18, 2018. - Turkey said it had started military patrols in an area around the Kurdish-held city of Manbij, in line with an agreement with the United States to scale down tensions in the region. (Photo by Handout / TURKISH ARMED FORCES / AFP) / XGTY / == RESTRICTED TO EDITORIAL USE - MANDATORY CREDIT "AFP PHOTO / HO / TURKISH ARMED FORCES" - NO MARKETING NO ADVERTISING CAMPAIGNS - DISTRIBUTED AS A SERVICE TO CLIENTS ==

جسر – متابعات

صرح وزير الخارجية التركية مولود جاويش أوغلو، في مقابلة تلفزيونية أمس الاثنين، أن تركيا لن تسحب قواتها من مناطق شمالي سوريا والعراق.

وقال أوغلو إن سحب القوات التركية من شمالي سوريا والعراق “يعني توقف عملياتنا العسكرية ضد الإرهاب واقتراب الإرهابيين من حدودنا وهذا يشكل تهديدا لأمننا القومي”.

وأردف أن “التنظيمات الإرهابية ستملأ الفراغ الذي سيحدث في حال انسحبت القوات التركية من شمال سوريا، وأن الأمن القومي وأمن الحدود بالغ الأهمية بالنسبة لأنقرة”.

وتابع بالقول: “لا نطمع في اقتطاع أجزاء من الأراضي السورية، ولا يمكننا الانسحاب من الشمال السوري إلا حين يستتب الأمن ويعود الاستقرار الكامل إلى تلك المناطق”.

ولفت الوزير التركي، إلى أن “تركيا لا تثق بالولايات المتحدة وفرنسا فيما يخص مكافحة الإرهاب، مبينا أن واشنطن تواصل دعم إرهابيي بي كي كي/ واي بي جي”.

وكان قد أعلن نظام الأسد مرات عدة خلال الأشهر القليلة الماضية، أن التطبيع واستعادة العلاقات مع تركيا، أمر مرهون بسحب قواتها من سوريا، ووقف دعم “الإرهاب”.

“أوغلو”: التواصل مع النظام مفيد.. ولقاء “أردوغان” و”الأسد” محتمل

قد يعجبك ايضا