تقرير يوثق عدد السوريين القتلى في سوريا ولبنان خلال شهر أيلول

جسر – متابعات

وثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” مقتل 50 مدنياً على يد أطراف الصراع في سوريا، خلال شهر أيلول الماضي بينهم 13 طفلاً و6 سيدات، و10 ضحايا بسبب التعذيب، إضافة إلى مقتل 96 لاجئاً سورياً في لبنان، بينهم 36 طفلاً و19 سيدة.

وقتل النظام السوري 18 مدنياً، بينهم 3 أطفالٍ وسيدتان، فيما قتل مدنيان على يد فصائل “الجيش الوطني”، وقتلت قوات سوريا الديمقراطية مدنياً، بينما قتل 29 مدنياً، بينهم 10 أطفالٍ و4 سيدات، على يد جهات أخرى.

ووثَّق الشبكة في تقريرها مقتل 10 أشخاص تحت التعذيب في أيلول، 9 منهم على يد قوات النظام السوري، بينهم طفل، و1 على يد جهات أخرى، ومقتل 1 من الكوادر الطبية على يد قوات النظام السوري في أيلول.

وقال التقرير إنَّ عمليات القصف الجوي التي تشنها طائرات ثابتة الجناح تابعة للقوات الإسرائيلية على مناطق مدنية عديدة في لبنان أدت إلى مقتل المئات من المدنيين، ومن ضمنهم ما لا يقل عن 96 لاجئاً سورياً بينهم 36 طفلاً، و19 سيدة، إثر غارات جوية إسرائيلية استهدفت عدة مناطق في لبنان بين 23 و30 أيلول.

وطالبت الشبكة مجلس الأمن باتخاذ إجراءات إضافية بعد صدور القرار رقم 2254، وشدَّد على ضرورة إحالة الملف السوري إلى المحكمة الجنائية الدولية، ومحاسبة جميع المتورطين في الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب.

قد يعجبك ايضا