حوادث مرورية جديدة بشمال غربي سوريا تؤدي إلى وفيات وإصابات

جسر – شمال غربي سوريا

توفي وأصيب عدد من المدنيين جراء 4 حوادث سير جديدة، في مناطق شمال غربي سوريا، في ظل ازدياد عدد الحوادث خلال الأشهر الماضية.

وأفاد “الدفاع المدني السوري”، الأربعاء، بوفاة طفلين وإصابة والديهما بجروح، وإصابة الأم بجروح خطرة، إثر حادث سير بدراجة نارية وقع على المحلق الشمالي لمدينة إدلب.

وفي ريف حلب، أفاد الدفاع المدني بإصابة 6 مدنيين بينهم طفل بجروح، جراء 3 حوادث سير، حيث أصيب 4 مدنيين بينهم طفل إثر خروج سيارتين عن مسارهما على طريق اعزاز – سجو، وأصيب مدني بخروج شاحنة يستقلها عن مسارها وانقلابها على طريق مدينة جرابلس بالقرب من بلدة الأيوبية، كما أصيب مدني بجروح إثر تدهور دراجته النارية على طريق شبيران – ترحين.

وقال إن فرقه أسعفت عدداً من المصابين، وقدمت لهم الإسعافات الأولية أثناء النقل للمشافي، وتفقدت أماكن الحوادث وقدمت المساعدة.

وفي وقت سابق، طالب الدفاع المدني السائقين بالالتزام بقواعد المرور وتخفيف السرعة على المنعطفات وفي الأماكن المزدحمة لتفادي الحوادث، والحفاظ على مسافة أمان حقيقية مع المركبات الأخرى وتجنب السلوكيات الخاطئة التي تشتت التركيز أثناء القيادة مثل استخدام الهاتف المحمول.

كما طالب الأهالي بضرورة عدم السماح للأطفال بقيادة الدراجات النارية أو السيارات، لأنها من أكثر أسباب الحوادث وأخطرها، مشيراً لأهمية التزام المشاة بقواعد السلامة عند السير وعند قطع الطرقات.

وازدادت حوادث السير المرورية في مختلف المناطق السورية بشكل ملحوظ، خلال الأشهر الماضية، بسبب سوء الطرقات وانعدام الإنارة، ورداءة المحروقات، فضلاً عن الكثافة السكانية العالية بمناطق شمال غربي سوريا.

حادث سير مفجع يودي بحياة 5 أطفال في ريف حلب

قد يعجبك ايضا