دعوات للتظاهر ضد السياسات التركية في “باب الهوى”.. و”تحرير الشام” تستنفر

جسر – إدلب

أفادت مصادر محلية لصحيفة “جسر” أن محافظة إدلب، شهدت مساء الاثنين، استنفاراً واسعاً من جانب قوات “هيئة تحرير الشام”، مع تصاعد الاحتجاجات الشعبية ضد السياسات التركية.

وقالت المصادر إن مجموعات من القوات الأمنية التابعة لـ”تحرير الشام” انتشرت في محافظة إدلب وتحديداً بمنطقة باب الهوى الحدودية مع تركيا.

وجاء ذلك تزامناً مع دعوات أطلقها ناشطون، لحشد الناس أمام معبر هوى الهوى، للتظاهر والاحتجاج على الاعتداءات التي طالت اللاجئين السوريين في ولاية قيصري التركية، ليلة أمس.

وعاش اللاجئون السوريون في ولاية قيصري، ليلة دموية قاسية، بعد أن هاجم عشرات الأتراك أرزاقهم ومحالهم التجارية ومنازلهم وسياراتهم في الولاية، على خلفية مزاعم تحرش سوري بفتاة تركية ليتبين أن القصة منفية تماماً، وأن الفتاة سورية ولم تتعرض للتحرش وإنما تمت معاملتها بشكل غير لائق وفقاً لما أعلن الوالي.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه تركيا حملة واسعة النطاق لاعتقال وترحيل اللاجئين قسراً، الأمر الذي انعكس مباشرة على مناطق الشمال السوري، التي شهدت اليوم احتجاجات شعبية غاضبة، ضد السياسات التركية، تم خلالها إنزال العلم التركي في العديد من الحواجز العسكرية والمؤسسات.

قد يعجبك ايضا