رغم تصريحات تشاوويش أوغلو.. لافروف يؤكد: تركيا لن تستأنف “نبع السلام”

وزير الخارجية الروسي "سيرجي لافروف"/انترنت

جسر: متابعات:

علق وزير الخارجية الروسي على مزاعم نظيره التركي مولود تشاوويش أوغلو بأن الولايات المتحدة وروسيا لم تبذلا كل ما في وسعهما لسحب الوحدات الكردية من المنطقة الحدودية التركية-السورية.

وزير الخارجية الروسي “سيرجي لافروف”/انترنت

وقال وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف للصحفيين اليوم الأربعاء، إن تركيا أكدت لموسكو أنها لا تشكك في جهود روسيا في سوريا ولن تستأنف عملية “نبع السلام”، موضحا أنه “كان هناك اتصال بين ممثلي الحكومة التركية وسفيرنا، وأكدوا لمبعوثنا أن هذا كان سوء فهم وأن أحداً في أنقرة لم يشكك في العمل الذي تقوم به روسيا”.

وأضاف ﻻفروف أن “لا السيد تشاووش أوغلو” الذي وصفه بـ”زميلي وصديقي”، و”لا السيد قالن (المتحدث باسم الرئاسة التركية) تحدثا عن أي استئناف عملية نبع السلام “.

وكان الوزير التركي قد انتقد أمس عدم التزام روسيا والولايات المتحدة باتفاقاتهما مع تركيا متوعدا باستئناف العملية العسكرية شمال سوريا “في حال لم نحصل على النتيجة المرجوة”، بحسب ما جاء في كلمة ألقاها أمام لجنة برلمانية ونقلت عنه “اﻷناضول”.

وزارة الدفاع الروسية بدورها لم تتأخر في التعليق على كلام تشاوويش أوغلو، ونقلت “تاس” عن المتحدث باسم الوزارة اللواء ايغور كوناشينكوف أمس، أن تصريح وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو، بشأن عدم تنفيذ روسيا لتعهداتها والتهديدات باستئناف العملية العسكرية في شمال سوريا، التي يمكن أن تؤدي إلى تفاقم الوضع، يثير الاستغراب لدى وزارة الدفاع الروسية.

قد يعجبك ايضا