روسيا تتحدث عن تجنبها تصادم مع أمريكا في سوريا.. كيف؟

A Russian Sukhoi Su-35 bomber lands at the Russian Hmeimim military base in Latakia province, in the northwest of Syria on May 4, 2016. - Syria's conflict erupted in 2011 after anti-government protests were put down. Fighting quickly escalated into a multi-faceted war that has killed more than 270,000 people and forced millions from their homes. (Photo by Vasily Maximov / AFP) / MOY

جسر – متابعات

قالت وزارة الدفاع الروسية إن مسيرة تابعة لقوات التحالف الدولي اقتربت بشكل خطير من طائرة روسية في سماء سوريا.

ونقلت وكالة “تاس” الروسية عن نائب ما يعرف بـ “المركز الروسي للمصالحة” قوله: “إن طائرة دون طيار من طراز إم كيو-9 ريبر تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة الأمريكية اقتربت بشكل خطير من من طائرة سو-35 روسية خلال قيامها برحلة مخططة فوق محافظة حمص”.

هذا وأشارت الدفاع الروسية إلى أن طائرتين من طراز إف-15 وطائرتين من طراز إف-16 وطائرتين من طراز رافال تابعة للتحالف، بالإضافة إلى قاذفتين هجوميتين من طراز أيه-10 ثندربولت، انتهكت المجال الجوي السوري في منطقة التنف، التي تمر عبرها الطرق الجوية الدولية 12 مرة يوم أمس الثلاثاء.

وقالت وكالة “تاس” إنه تم الإبلاغ خلال الـ24 ساعة الماضية عن ثمانية انتهاكات لبروتوكولات تجنب الاشتباك المؤرخة في 9 من كانون الأول 2019، والمرتبطة بطلعات طائرات دون طيار تابعة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة في سوريا.

قد يعجبك ايضا