“رويترز”: إسرائيل تريد إيذاء “حزب الله” بعد مجزرة الجولان

جسر – متابعات

أكد مسؤول دفاعي إسرائيلي كبير أمس الاثنين، أن تل أبيب “تريد إيذاء” ميليشيا “حزب الله” اللبنانية، لكنها “لا تريد جر المنطقة إلى حرب شاملة”، بينما قال مسؤولان آخران إن إسرائيل “تتأهب لاحتمال اندلاع قتال يستمر عدة أيام”.

وتحدث المسؤولون الثلاثة لوكالة “رويترز” بعدما عقد رئيس الوزراء، بنيامين نتانياهو، اجتماعا لمجلس الوزراء الأمني في وقت متأخر مساء الأحد، لتقييم الوضع، بعد يوم من مقتل 12 طفلاً وفتى في هجوم صاروخي لـ”حزب الله” على الجولان السوري المحتل.

وكان موقع أكسيوس الأميركي قد نقل، الأحد، عن مسؤول إسرائيلي وآخر أميركي، أن إدارة الرئيس جو بايدن حذرت إسرائيل من أنها إذا ضربت أهدافا لـ”حزب الله” فإنه “من المرجح أن يخرج الوضع عن السيطرة”.

وقال مسؤول إسرائيلي إن المبعوث الأميركي إلى لبنان عاموس هوكستين، تحدث، السبت، مع وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت، وأخبره أن “لإسرائيل الحق في الدفاع عن نفسها ضد حزب الله، لكن يجب عليها تجنب التصعيد الشامل وتقليل الخسائر في صفوف المدنيين”، وفقا للموقع.

وأضاف المسؤول الإسرائيلي أن هوكستين أعرب عن قلقه من أنه إذا هاجم الجيش الإسرائيلي بيروت، فإن حزب الله سوف يرد بإطلاق صواريخ بعيدة المدى على إسرائيل، الأمر الذي من المرجح أن يؤدي إلى مزيد من التصعيد.

وقال مسؤول أميركي للموقع: “نعتقد بالتأكيد أن ضربة للجيش الإسرائيلي على بيروت هي خط أحمر محتمل لحزب الله”، وفق ما نقلت قناة “الحرة”.

قد يعجبك ايضا