عشرات القتلى والجرحى باشتباكات في عفرين.. ما الذي يجري؟

جسر – ريف حلب

لقي 13 شخصاً مصرعهم وأصيب آخرون بجروح، مساء الاثنين، في اشتباكات عنيفة وغامضة، بمدينة عفرين الواقعة تحت سيطرة فصائل “الجيش الوطني”، بريف حلب.

وأفاد مراسل صحيفة “جسر” في عفرين، أن اشتباكات اندلعت اليوم بين مسلحين وعناصر من الجيش التركي في عفرين، تزامناً مع الاحتجاجات الشعبة الغاضبة.

وأضاف مراسلنا أن الاشتباكات اتسمت بالغموض، حيث وإن كانت القوات التركية طرفاً بالاشتباك، إلا أن الطرف الآخر لم يتم تحديده بدقة، حيث وجدت جثث لعناصر من الشرطة العسكرية التابعة لـ”الجيش الوطني” وجثث أخرى لأشخاص لم تُعرف هويتهم.

وأردف أن عدد القتلى وصل إلى 13 شخصاً بينهم 5 عناصر من القوات التركية، مشيراً إلى إصابة عشرات المدنيين المحتجين في عفرين وأعزاز شمالي حلب، جراء إطلاق نار استهدفهم من جانب مسلحين.

يأتي ذلك في وقت تشهد فيه تركيا حملة واسعة النطاق لاعتقال وترحيل اللاجئين قسراً، ترافقت مع حملة اعتداءات طالت مناطق سكن وعمل السوريين في عدة مناطق، خصوصاً في ولاية قيصري.

وانعكس التوتر في تركيا مباشرة على مناطق الشمال السوري، التي شهدت اليوم احتجاجات شعبية غاضبة، ضد السياسات التركية، تم خلالها إنزال العلم التركي في العديد من الحواجز العسكرية والمؤسسات.

تركيا تقطع الإنترنت عن الشمال السوري لاحتواء الغضب الشعبي

قد يعجبك ايضا