غرق قارب يحمل مهاجرين بينهم سوريون قبالة السواحل الإيطالية

جسر – متابعات

أعلنت السلطات الإيطالية، اليوم الأحد، وفاة مهاجرين وفقدان ثالث، بسبب غرق قارب يحمل أكثر من 30 مهاجراً من سوريا ومصر وبنغلاديش، بجنوب شرقي مدينة سرقوسة في جزيرة صقلية الإيطالية، بحسب ما نقلت “فرانس برس”.

وأفاد خفر السواحل الإيطالية في بيان، بتلقي نداء استغاثة في وقت متأخر السبت من قارب يبحر على بعد حوالي 17 ميلاً جنوب شرق سيراكيوز وعلى متنه عشرات المهاجرين.

وأوضح أن عمليات البحث والإنقاذ بدأت بعد أن أُرسل زورق دورية وطائرة إلى المنطقة، لكن “انتهى الأمر بركاب السفينة في الماء مع اقتراب زورق الدورية”.

ورغم انتشال 34 شخصاً من المياه ووضعهم على متن زورق الدورية ونقلهم إلى ميناء سيراكيوز، إلا أن أحدهم توفي عند وصوله والآخر بعد وصوله إلى المستشفى، وذكر خفر السواحل أن “البحث يجري حاليا في البحر عن شخص مفقود كان على متن القارب الذي غرق لاحقا”.

وأوضح أنه يجري التحقيق في كيفية انتهاء المهاجرين في الماء مع اقتراب زورق الدورية.

وقضى ما لا يقل عن 384 مهاجراً في الربع الأول من هذا العام أثناء عبورهم البحر الأبيض المتوسط إلى إيطاليا ومالطا، وفق المنظمة الدولية للهجرة.

ومنذ عام 2014، لقي أكثر من 23.5 ألف مهاجر حتفهم أو فقدوا وسط البحر المتوسط، خلال عملية الهجرة إلى أوروبا، وفق بيانات الأمم المتحدة.

قد يعجبك ايضا