فحوصات “DNA” تكشف هويات قادة كبار من “داعش” قتلوا مؤخراً بالعراق

جسر – متابعات

أعلنت السلطات العراقية نتائج فحص الحمض النووي لقادة في تنظيم “داعش”، لقوا مصرعهم بعملية نوعية تم تنفيذها نهاية الشهر الماضي، في صحراء محافظة الأنبار.

وقالت قيادة العمليات المشتركة في بيان إن العملية التي أطلق عليها اسم “وثبة الأسود” أسفرت عن مقتل 14 مسلحا، بينهم قيادات في تنظيم داعش “من مستوى الخط الأول”.

وأوضحت في بيان: “بعد جمع جثث القتلى والمبرزات الجرمية وأجهزة الاتصالات والحواسيب واستكمال إجراءات التحقيق، وبعد ظهور نتائج الحمض النووي، تأكّد أن معظم القتلى من قادة الصف الأول لعصابات (داعش)”.

وبحسب البيان، فإن القتلى من قيادات التنظيم هم “أحمد حامد حسين عبد الجليل زوين، المكنى (أبو صديق) و(أبو مسلم) – نائب والي العراق، وعمر بن سويح بن سالم قارة، المكنى (أبو علي التونسي) أمير التصنيع والتطوير والملف الكيميائي، وسعد محمد ناصر، المكنى (أبو همام) والي الأنبار، ومعمر مهدي خلف حسين، المكنى (أبو عبد جنوب) أو (أبو عبد الرحمن) والي الجنوب، وعلي رباح رجا، المكنى (وقاص) مسؤول التواصل، ومسؤول ملف الاقتصاد والأموال في ولاية الأنبار، وشاكر عبود هراط، المكنى (شاكر النجدي) الأمير العسكري لولاية الأنبار”.

وأكد البيان أن عدة جهات أمنية شاركت في العملية ومنها جهاز المخابرات الوطني العراقي وجهاز مكافحة الإرهاب وفرقة القوات الخاصة وعناصر الفرقة الخامسة في الجيش ومستشارو التحالف الدولي.

ونشرت قناة “العربية” صوراً حصرية، قالت إنها للقياديين الـــ 6 الكبار، الذين لقوا مصرعهم في العملية بالأنبار.

قد يعجبك ايضا