جسر: منوعات:
أثار مسلسل “شارع شيكاغو” الجدل من جديد وذلك لما تضمنه المسلسل من قبلات بين أبطاله وكذلك ألفاظ نابية تعرض للمرة الأولى مخالفة لتقاليد الدراما العربية. ولم تقتصر المسألة على البوستر المثير الذي جمع الفنانة السورية سلاف فواخرجي، ومهيار خضور، وهو يهم على تقبيلها، وبسببه تعرض النجمان لحملة انتقادات واسعة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.
ولكن مع عرض الحلقة ٢٤ من المسلسل عادت الانتقادات بشكل أوسع بسبب مشهد القبلة الحقيقة التي جمعت سلاف ومهيار، بما يخالف المتعارف عليه في الدراما العربية.
مخرج العمل محمد عبدالعزيز، دافع عن القبلة والمشاهد الجريئة في العمل قائلا في تصريحات صحفية: “بسيطة جداً، اثنان يلامسان شفاه بعضهما، وليس كالقبلة الفرنسية، التي يبقى فيها الممثلون دقيقة ونصف الدقيقة مع بعضهما”.
وبرر وجود الشتائم في المسلسل بأنّ “الشعر العربي مليء بالشتائم، إضافة الى وجوده في شعر شعراء مصريين كبار وعراقيين وسوريين”. مضيفاً أنها “لغة يومية لا يمكن الهروب منها”.
وليس هذا هو الانتقاد الأول للعمل حيث تعرضت الفنانة أمل عرفة للانتقاد وتم اتهامها بالدعوة لعودة السيادية بعد ظهورها مع الممثل مصطفى المصطفى وهو يقبل قدمها خلال العمل.
إقرأ أيضاً: قبلة ساخنة لسلاف فواخرجي وأخرى على قدم أمل عرفة.. كل ما جاء به “شارع شيكاغو
وعند عرض الحلقة 24 من المسلسل كان ختامها صادماً للجمهور، إذ عُرض مشهد قبلة من الشفاه جمع بين الممثلة السورية ريام كفارنة وزميلها الممثل خالد شباط.
الصور والفيديوهات الخاصة من الحلقة تم تداولها بشكل كبير عبر منصات التواصل الإجتماعي مع هجوم جديد على طاقم العمل بسبب تجاوزهم الحدود في طريقة عرض وإيصال الفكرة على الرغم من أن هذه الأفعال موجودة لكن في السر.
ريام كفارنة كانت قد صرحت سابقاً أن مشاهدها في المسلسل جريئة أكثر من مشاهد زميلتها في العمل سلاف فواخرجي، وأضافت على الرغم من أنها كانت تعارض تقديم المشاهد الجريئة إلا أنها تثق بالمخرج “محمد عبد العزيز” وأفكاره واضافت بأنها لو لم تقتنع بأن العمل يحتاج لهذه المشاهد لما قامت بتأديتها على الرغم من صغر مساحة الشخصية لكنها مؤثرة.