قتيلان بهجوم جديد لـ”داعش” على صهاريج “القاطرجي” في البادية السورية

جسر – حمص

شنت خلايا تنظيم “داعش” هجوماً جديداً، على صهاريج نفطية تابعة لشركة “القاطرجي”، في بادية حمص، ما أدى إلى مقتل شخصين.

وقالت إذاعة “شام إف إم” الموالية، إن مسلحين نفذوا هجوماً على قافلة صهاريج قرب وادي عبيد في بادية حمص، ما أدى إلى احتراق صهريجين ومقتل السائقين.

وأكدت مصادر محلية أن المسلحين، هم من خلايا تنظيم “داعش” الإرهابي، التي كثفت عملياتها خلال الأيام الماضية، في البادية السورية.

وشنت خلايا تنظيم “داعش” الجمعة، هجوماً على موقع لقوات النظام في بادية دير الزور الجنوبية، ما أدى إلى مقتل العنصرين، محمد العزو وعباس معروف، وفق ما ذكرت شبكات إخبارية محلية.

وأفادت مصادر محلية لصحيفة “جسر”، الأربعاء الفائت، أن خلايا تنظيم “داعش” فتحت النار بالأسلحة الرشاشة على 6 صهاريج محملة بالنفط، قرب منطقة أبو خشب بريف دير الزور، ما تسبب بمقتل شخص وإصابة أشخاص آخرين كانوا يقودون هذه الصهاريج.

وقبل نحو أسبوعين، شن مسلحون يرجح أنهم من خلايا التنظيم، صهاريج نفطية لشركة “القاطرجي”، في نفس المنطقة المذكورة آنفاً، بغربي دير الزور.

ونفذت خلايا “داعش” خلال العامين الماضيين سلسلة كمائن وهجمات، استهدفت مواقع قوات النظام السوري والميليشيات الإيرانية في البادية السورية قرب تدمر والسخنة بريف حمص، كما استهدفت الهجمات قوات النظام و”قوات سوريا الديمقراطية” (قسد) شمال شرقي سوريا، وكذلك نفذت عمليات بمناطق سيطرة فصائل “الجيش الوطني”، فضلاً عن عمليات الاغتيال التي طالت العشرات من المدنيين بمناطق عدة.

قد يعجبك ايضا