“قسد” تعود للانتشار في “الحسكة” وتقطع طريق مشفى “اللؤلؤة” بعد إنزال علم النظام (فيديو)

جسر: الحسكة:

أفاد مراسل جسر في الحسكة عن عودة التوتر اﻷمني بين “قسد” وقوات النظام التي انتشرت في المدينة عقب الاتفاق بين الطرفين برعاية روسية.

مراسل جسر أكد أن وحدات من قوات سوريا الديمقراطية داهمت أحياء “غويران” و”النشوة” (الشرقية والغربية) و”الزهور”، وقامت بإنزال علم النظام ورفع علمها.

مصادرنا أشارت إلى أن مديرية التربية في المحافظة قامت أمس برفع علم النظام، وأوعزت بذلك للمدارس بعد اتفاق قسد/النظام، إلا أن وحدات من “قسد” داهمت المدارس في اﻷحياء المذكورة وقامت بإنزال علم النظام ورفع علمها وطرد المدرسين والطلبة.

وبحسب المراسل، فإن عناصر “قسد” عادوا للانتشار على نقاط التفتيش في المدينة بعد إخلائها مساء أول أمس اﻷحد عقب الاتفاق.

فيما أفاد مصدر من قوات النظام أن “قسد” قامت بقطع الطريق المؤدي إلى مشفى اللؤلؤة الواقع تحت سيطرة النظام والذي يضم، بحسب ما أكد المصدر، جرحى من قوات النظام أصيبوا إثر استهدفهم من قبل التحالف على مشارف مدينة “رأس العين” التي كانوا متجهين إليها تنفيذاً لاتفاقهم مع “قسد”.

وقامت قوات التحالف بإيقاف تقدم قوات النظام، في عديد من المناطق بعد الاتفاق، فيما بدا إشارة واضحة لرفضها واﻷمريكيين في مقدمتها لاتفاق قسد/النظام.

حيث أوقفت قوات التحالف رتلاً كان متجهاً إلى المالكية “ديريك”، وآخر على مشارف منبج، فيما جابت دورياته أمس مناطق في حوض الفرات، الذي شهد اليوم تحليقاً مكثفاً للطيران الحربي التابع له.

https://www.youtube.com/watch?v=HMd4PI8YXEo&feature=youtu.be&fbclid=IwAR2oWPuj4e6E26pOOhXks_i4ajsS-P94JP1u0UlLFsEiqpcHnEEfbZotR4U

قد يعجبك ايضا