معبر باب الهوى يكشف لصحيفة “جسر” عدد السوريين المرحلين من تركيا خلال 9 أيام فقط.. كم بلغت الحصيلة؟

جسر – خاص

كشف مازن علوش، مدير العلاقات العامة في معبر باب الهوى لصحيفة “جسر” أن عن عدد السوريين المرحلين من تركيا إلى سوريا منذ الأول من تموز الجاري إلى الآن بلغ 1144 شخصاً.

وقال “علوش” في تصريح خاص لصحيفة “جسر” أن 606 شخصاً سورياً دخلوا إلى سوريا طوعاً وفقاً للوثائق التي كانوا يحملونها، مضيفاً أن 538 لاجئاً سورياً تم ترحيلهم قسراً على أيدي السلطات التركية منذ الأول من تموز الجاري.

وأضاف علوش في تصريحه، أن السلطات التركية رحلت الشهر الماضي 1877 شخصاً بشكل قسري، و1287 شخصاً عادوا إلى سوريا طوعياً استناداً إلى الوثائق التي يحملونها، مضيفاً أن إجمالي المرحلين خلال شهر حزيان الماضي بلغ 3164 شخصاً.

هذا وأشار مدير العلاقات العامة في معبر باب الهوى لصحيفة “جسر” أن السلطات التركية رحلت 24334 شخصاً خلال النصف الأول من عام 2024، بزيادة كبيرة مقارنة بالفترة الزمنية ذاتها من العام الماضي.

في السياق ذاته، أشار علوش إلى أن عدد المرحلين في عام 2023 بلغ 20319، مشيراً إلى أن هذه الإحصائية تشمل فقط باب الهوى ولا تشمل المعابر الأخرى بين تركيا ومناطق سيطرة المعارضة السورية.

هذا وزادت تركيا في الشهريين الماضيين من إجراءاتها بحق اللاجئين السوريين على أراضيها، وتعمل على التضييق عليهم لدفعه للخروج من الأراضي التركية.



قد يعجبك ايضا