مقتل وإصابة المئات بالموجة الثانية من تفجيرات أجهزة اتصالات “حزب الله”

جسر – متابعات

لقي 20 شخصاً مصرعهم، وأصيب أكثر من 450 بجروح، الأربعاء، في سلسلة الانفجارات الثانية الناتجة عن أجهزة اتصال لاسلكية تستخدمها ميليشيا “حزب الله” في لبنان، وفق أحدث حصيلة أعلنتها وزارة الصحة اللبنانية.

وأفاد مصدر أمني لوكالة “رويترز” إن أجهزة اتصال تستخدمها الميليشيا المدعومة من إيران، انفجرت في جنوب لبنان والضاحية الجنوبية، مشيراً إلى أن أجهزة الاتصالات التي انفجرت في لبنان اليوم هي أجهزة لاسلكي محمولة ومختلفة عن أجهزة “البيجر” التي انفجرت الثلاثاء.

وقال مصدر أمني للوكالة إن “حزب الله” اشترى أجهزة الاتصال اللاسلكي قبل خمسة أشهر في الوقت نفسه تقريبا الذي اشترت فيه أجهزة “البيجر”.

وصرح مصدر أمني لبناني كبير ومصدر آخر للوكالة أن جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) زرع متفجرات داخل أجهزة البيجر التي استوردتها الميليشيا، قبل أشهر.

وقُتل 12 شخصاً في لبنان وأُصيب نحو ثلاثة آلاف بجروح، الثلاثاء، في انفجارات متزامنة لأجهزة تلقي الإشعارات (بيجر) حمَّل الحزب إسرائيل “المسؤولية الكاملة” عنها.

ولم يعلق المسؤولون الإسرائيليون على الانفجارات، لكن مصادر أمنية قالت إن جهاز الموساد هو المسؤول عن ذلك، وفق وكالة رويترز.

قد يعجبك ايضا