منظمات تدعو لاتخاذ خطوات ضد تركيا على خلفية ممارساتها ضد اللاجئين

جسر – متابعات

طالبت 7 منظمات مجتمع مدني، الاتحاد الأوروبي باتخاذ خطوات ضد تركيا على خلفية التصاعد الحاد في المشاعر المعادية للاجئين وأعمال العنف التي تُمارَس ضدهم في البلاد.

وطالبت المنظمات الاتحاد الأوروبي بتجميد المساهمة المالية لتركيا إلى جين توقف عمليات الترحيل التي تنفذها السلطات التركية بحق اللاجئين السوريين.

وجاء في البيان المنظمات: “بالإضافة إلى عمليات الإعادة القسرية للاجئين السوريين التي نفذتها الحكومة، فإن الأوضاع في تركيا لا تزال آخذةً في التدهور، إذ يعاني السوريون من تفاقم معدلات الاعتقال وأعمال العنف والترحيل والحرمان من الخدمات، ناهيك عن الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وشمالي سوريا في أوائل عام 2023 والذي زاد الأوضاع سوءاً، فنزح العديد من السوريين ليكابدوا بعد ذلك تمييزاً متزايداً في جهود الإغاثة واستغلالاً في سوق العمل”.

ودعت المنظمات إلى فرض عقوبات فورية على الأحزاب والشخصيات السياسية التركية المشاركة في خطاب الكراهية الذي يستهدف اللاجئين السوريين وغيرهم من اللاجئين في تركيا.

وقالت المنظمات إنه يجب تجميد جميع المساهمات المالية المقدمة إلى تركيا إلى أن توقف جميع عمليات ترحيل اللاجئين السوريين إلى سوريا، وحتى إلى ما يسمى بـ “المناطق الآمنة” التي أنشأتها تركيا.

قد يعجبك ايضا