موجة الحر تبلغ ذروتها اليوم في سوريا وتوقعات باستمرارها

جسر – متابعات

يعتبر اليوم الأربعاء 4 آب/ أغسطس، ذروة الذروة من حيث درجات الحرارة المرتفعة بسوريا، جرّاء موجة الحرّ الشديد التي تسيطر على البلاد.

وقال المتنبىء الجوي، المهندس “أنس رحمون” إنّ اليوم الأربعاء ذروة تعمّق الكتلة الهوائية الحارة جداً ذات المنشأ شبه المداري الصّحراوي ، لذا ستكون درجات الحرارة أعلى من معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة ب 6°_8° سيليسيوس .

وأضاف “رحمون” ستستمرّ الأجواء شديدة الحرارة يوم غدٍ الخميس مع توقعات بانكسار طفيف في شدة الحر يومي الجمعة و السبت القادمين.

وتابع “رحمون”: “هناك مؤشرات إيجابية تدعم أن تنحسر موجة الحر يومي الأحد و الإثنين بشكل مؤقت ، حيث تعاود درجات الحرارة ارتفاعها يوم الثلاثاء و حتى نهاية الأسبوع.

وقد بلغت درجة الحرارة اليوم 43 درجة مئوية في حمص و مناطق سوريا الوسطى، بينما سجلت 42 درجة في إدلب والمناطق الشمالية من سوريا، بينما سجّلت العاصمة دمشق 41 درجة مئوية.

وبحسب المهندس “رحمون” أنّ الطقس سيبقى بشكلٍ عام  بين الحار جداً و الحار خلال النصف الأول من آب مع استراحة قصيرة خلال يومي 8_9 آب.

الجدير بالذكر، أنّ ارتفاع درجات الحرارة يشكل أحد التحديات خلال فصل الصيف بالنسبة للمواطن السوري، بسبب الانقطاع الكبير في التيار الكهربائي، حيث لا إمكانية لاستخدام وسائل التبريد المتاحة، من مرواح ومكيفات.

قد يعجبك ايضا