نظام الأسد ينهي الاحتفاظ بثلاث فئات من قواته

جسر – متابعات

أصدرت قيادة جيش نظام الأسد، اليوم الأربعاء، أمراً إدارياً، يقضي بإنهاء استدعاء فئات محددة من الضباط وصف الضباط والعناصر الاحتياط في جيش النظام.

ونص القرار على إنهاء استدعاء الضباط الاحتياطيين (المدعوين الملتحقين) اعتباراً من تاريخ 1 أيلول المقبل، لكل من يتم سنة وأكثر خدمة احتياطية فعلية حتى تاريخ 31 آب المقبل ضمناً، كما شمل الأمر الإداري إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والعناصر الاحتياطيين (المحتفظ بهم، والمدعوين الملتحقين) اعتباراً من تاريخ 1 أيلول المقبل ، لكل من يتم خمس سنوات ونصف وأكثر خدمة احتياطية فعلية حتى تاريخ 31 آب المقبل ضمناً.

وجاء في نص الأمر الإداري إنهاء الاحتفاظ والاستدعاء لصف الضباط والعناصر الاحتياطيين (المحتفظ بهم، والمدعوين الملتحقين) اعتباراً من تاريخ 1 أيلول المقبل ، لكل من بلغ سن الـ 38 ويتم سنتين وأكثر خدمة احتياطية فعلية حتى تاريخ 31 آب المقبل ضمناً، على أن يتم لاحقاً تسريح من يبلغ سن الـ 38 ويتم السنتين خدمة احتياطية فعلية.

وكان المدير العام للإدارة العامة بوزارة الدفاع التابعة للنظام، قد قال في وقت سابق، أن مفهوم الخدمة الإلزامية في قوات النظام سيتغير في المرحلة القادمة.

قد يعجبك ايضا