هجوم بالمسيرات على التنف ومصدر عسكري يوضح لـ “جسر” تفاصيل الحادثة

5th Special Forces Group (A) Operation Detachment Bravo 5310 arrives to meet Major General James Jarrard at the Landing Zone at base camp Al Tanf Garrison in southern Syria

جسر – متابعات

أعلنت ما تسمى بـ “المقاومة الإسلامية في العراق” شن هجوم بالطائرات المسيرة على القاعدة الأميركية في التنف بريف حمص، لأول مرة منذ 5 أشهر.

وقال مصدر من جيش سوريا الحرة العامل في منطقة التنف لصحيفة جسر، إن طائرتين مسيرتين هاجمتا القاعدة العسكرية من دون تسجيل أية خسائر بشرية أو مادية.

وأشار المصدر في حديثه لصحيفة جسر أن الدفاعات الجوية الأمريكية في قاعدة التنف أسقطت المسيرات قبل وصولها إلى القاعدة العسكرية، وسط ترجيحات بأنها أطلقت من داخل الأراضي السورية.

ونشرت الولايات المتحدة الأمريكية في الآونة الأخيرة أنظمة دفاع جوي متطورة للتعامل مع الهجمات بالمسيرات التي تستهدف التنف، ويأتي التعزيز الأمريكي عقب الهجوم الذي طال نقطة عسكرية لواشنطن على الحدود السورية الأردنية وتسبب بمقتل 3 جنود.

هذا وتعتبر قاعدة التنف من أهم القواعد الأمريكية في سوريا، نظراً لموقعها الجغرافي على الحدود السورية الأردنية العراقية، وتنشر فيها واشنطن عدداً من الجنود إضافة إلى أسلحة متطورة.

قد يعجبك ايضا