يؤمنون بألوهية “علي”.. القبض على 39 شخصاً من “جماعة القربان” بالعراق

جسر – متابعات

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، أمس السبت، القبض على 39 عنصراً من “حركة العلاهية” المتطرفة، والتي تسمى أيضاً بــ”جماعة القربان”.

وقال الجهاز في بيان، إن “مفارزه في محافظة واسط تمكنت ووفقاً لمذكرات قبض قضائية من القبض على 4 متهمين ينتمون إلى إحدى الحركات الدينية المنحرفة التي تطلق على نفسها (جماعة القربان)”.

وأوضح أن “عملية إلقاء القبض جرت بعد ورود معلومات استخبارية تفيد بتواجد المتهمين داخل خيمة صغيرة بالقرب من المواكب أثناء زيارة العاشر من محرم الحرام وبحوزتهم صور تعود لأحد الأشخاص الذي قام بالإنتحار في وقتٍ سابق، وبعد إجراء التحقيق معهم اعترفوا صراحةً أنهم ينتمون إلى هذه الحركة المنحرفة.

وأضاف أنهم “كانوا ينوون إجراء طقوسهم المتطرفة من خلال اجراء قرعة القربان التي بموجبها يتم اختيار الشخص الذي يشنق نفسه حتى الموت”.

وفي السياق ذاته، ألقت مفارز الجهاز في محافظات البصرة والمثنى والديوانية، القبض على 35 متهماً ينتمون لذات الحركة السلوكية المتطرفة.

وحركة “العلاهية” تعتبر أن الله هو علي بن أبي طالب ابن عم رسول الإسلام، وهي جماعة محظورة في الدستور والقوانين العراقية، وفكرها يقوم على أساس القربان أو التضحية بالنفس، وبموجب ذلك تُجْرى قرعة لاختيار الشخص الذي سيضحي بنفسه.

قد يعجبك ايضا