ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع حيث يبدأ الخريف فلكيّاً

جسر – متابعات

تشهد درجات الحرارة ارتفاعاً نسبياً اعتباراً من اليوم السبت 18 أيلول/ سبتمبر، وتمتد حتى نهاية الأسبوع حيث يبدأ فصل الخريف فلكيّاً.

وقال المتنبئ الجوي المهندس “أنس رحمون” على قناته على “تلغرام” إنّ “أجواءً حارّة نسبياً ستسيطر على البلاد طيلة أيام الأسبوع القادم، و ذلك بفعل امتداد مقدمة مرتفع جوي شبه مداري علوي ، فيما تعود الأجواء الخريفية للواجهة اعتباراً من يوم الجمعة القادم.

وسيكون الطقس اليوم السبت، صيفيّاً  معتدلاً مع سماء صافية عموماً و ارتفاع في درجات الحرارة لتكون حول معدلاتها لمثل هذه الفترة من السنة ، و ذلك مع بدء تأثيرات كتل هوائية أعلى حرارةً من أصل شبه مداري .

وتميل درجات الحرارة نحو الارتفاع حتى نهاية الأسبوع بشكل ملموس و ذلك مع تعمق نظام علوي من أصل شبه مداري يصل ذروته يوم الثلاثاء القادم.

فيما تضعف فرص الهطولات المطرية لتكون أكثر ندرة السبت و تتلاشى بشكل نهائي بعد ذلك.

ومن المتوقع أنْ تلامس درجات الحرار هذا اليوم حاجز 32°_33° ، و تلامس شرقاً 34°_ 35° في حين تسجل المناطق الساحلية 30° ، أما جنوباً في دمشق و ماحولها 32°_ 33° .

وتسجل حركة الرياح السبت سرعات متوسطة نسبياً حيث تهب من الغرب بسرعة 20 كم / سا ، و تصل سرعة بعض الهبات إلى 35 كم / سا، وذلك حسب المهندس “رحمون”.

قد يعجبك ايضا