تركيا تعلن اعتقال مئات الأشخاص بعد حملة الاعتداءات على السوريين في قيصري

جسر – متابعات

أعلن وزير الداخلية التركي علي يرلي كايا، اليوم الثلاثاء، توقيف 474 شخصاُ، على خلفية الأحداث التي شهدتها ولاية قيصري، والتي تعرض فيها اللاجئون السوريون لحملة اعتداءات واسعة، خلال اليومين الماضيين.

وقال كايا، عبر “إكس”: “في أعقاب الحادث القبيح، الذي وقع في مدينة قيسري، تم تنفيذ أعمال استفزازية ضد السوريين الليلة الماضية، في بعض المدن في جميع أنحاء بلادنا”.

وبعد تنفيذ هذه الأعمال الاستفزازية بوسائل غير قانونية، تم اعتقال 474 أشخاص، وتبين بحسب كلام الوزير أن 285 من المعتقلين، لديهم (سوابق جنائية) في جرائم مختلفة، مثل تهريب المهاجرين، والمخدرات، والنهب، والسرقة، وإتلاف الممتلكات والتحرش الجنسي، والاحتيال، وتزوير الأموال والتهديدات والشتائم، ولديهم سجلات جنائية.

وأضاف: “أقول لمواطنينا الأعزاء: “دعونا لا ندخل في الاستفزازات.. دعونا نتصرف باعتدال وتوازن.. دعونا لا نرتكب جرائم بإيذاء الناس والبيئة والممتلكات بوسائل غير قانونية.. دولتنا قوية.. إن أولئك الذين يدبرون “هذه المؤامرات” ضد دولتنا وأمتنا، سينالون الجزاء والعقاب الذي يستحقونه”.

وقالت وزارة الخارجية التركية أمس، إنه من “الخطأ استغلال الأحداث المؤسفة التي وقعت في قيصري بعد جريمة اتخذت الدولة الإجراءات القانونية بشأن المشتبه به فيها، كأساس لبعض الاستفزازات خارج الحدود، وأوضحت أن جهود تركيا وموقفها المبدئي من أجل رفاهية الشعب السوري فوق أي استفزاز”.

قد يعجبك ايضا