السويد وألمانيا تعتقلان 8 أشخاص للاشتباه بارتكابهم جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية في سوريا

جسر – متابعات

أعلنت النيابة العامة الفيدرالية الألمانية، اليوم الأربعاء، توقيف أربعة فلسطينيين سوريين وسوري واحد للاشتباه في ارتكابهم جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب في سوريا.

كما اعتقلت الشرطة السويدية ثلاثة أشخاص آخرين بتهمة ارتكابهم جرائم ضد القانون الدولي في سوريا.

وجاء بيان صحفي صادر عن مكتب المدعي العام السويدي، أن الأشخاص الذين تم اعتقالهم في السويد يشتبه في ارتكابهم جريمة ضد الإنسانية في سوريا عام 2012، ومن بين المشتبه بهم الذين تم اعتقالهم في ألمانيا، أربعة أشخاص أعضاء في ميليشيا مسلحة تمارس نيابة عن النظام سيطرتها على حي اليرموك في العاصمة السورية دمشق، بحسب ما حددته النيابة.

وقال البيان إنه “ثمة شبهات كبيرة بارتكاب الموقوفين أعمال قتل أو محاولة قتل بحق مدنيين، وهي ما ترقى إلى جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب”، مشيراً إلى أن جهاد أ. ومظهر ج. وسمير س. اعتقلوا في برلين، ومحمود أ. في فرانكينثال في ولاية راينلاند بالاتينات بجنوب غربي ألمانيا، ووائل س. في ولاية مكلنبورغ فوربومرن بشمال شرقي البلاد.

وأشار ممثلو الادعاء أن أحد المشتبه بهم سلم إلى جهاز المخابرات العسكرية التابعة للنظام شخصاً لسجنه وتعذيبه، كما يُشتبه في أن أحد المشتبه بهم سلم إلى سلطات النظام ثلاثة أشخاص قُتلوا في إعدام جماعي لـ 41 مدنياً في نيسان 2013.

قد يعجبك ايضا