أميركا ترسل رسالة تحذيرية إلى إيران وتواصل تعزيز قواتها بالشرق الأوسط

جسر – متابعات

أرسلت الولايات المتحدة الأمريكية رسالة إلى إيران، تحذرها من أن التصعيد مع إسرائيل ليس في مصلحتها، وذلك في ظل تصاعد حدة التوتر بين طهران وتل أبيب، واستعداد المنطقة لحرب محتملة بين الجانبين.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأميركية، ماثيو ميلر، للصحفيين، إن الوزير أنتوني بلينكن وجه “رسالة متسقة” تفيد بالإحجام عن التصعيد، وتهدئة التوتر في الشرق الأوسط.

وذكر ميلر، أن بلينكن تحدث إلى رئيس الوزراء القطري، الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، ووزير الخارجية المصري، بدر عبد العاطي، بشأن التوتر في الشرق الأوسط.

وأضاف المتحدث باسم الخارجية الأميركية أنه “من المهم أن يتخذ جميع الأطراف خطوات في الأيام المقبلة باتجاه الامتناع عن التصعيد وتهدئة التوترات”.

وقبل يومين، قال مسؤول في البيت الأبيض إن الولايات المتحدة ستنشر قدرات عسكرية إضافية في الشرق الأوسط كإجراء دفاعي بهدف تهدئة التوتر في المنطقة.

وقالت وزارة الدفاع الأميركية الجمعة إنها ستنشر طائرات مقاتلة إضافية، وسفناً حربية تابعة للبحرية في المنطقة.

وصرح جوناثان فاينر نائب مستشار مجلس الأمن القومي الأميركي في حديث لشبكة (سي.بي.أس) إن “الهدف العام هو خفض حدة التوتر في المنطقة إلى جانب الردع وصد تلك الهجمات، وتجنب صراع إقليمي”، مضيفاً أن الولايات المتحدة وإسرائيل تستعدان لكل الاحتمالات.

إصابة عدد من الجنود الأمريكيين بهجوم صاروخي على قاعدة عسكرية بالعراق

قد يعجبك ايضا