مقتل ضباط من قوات النظام بقصف يعتقد أنه للتحالف بدير الزور

جسر – دير الزور

قالت مصادر محلية إن ضابطين من قوات الأسد وهما (الرائد سعد جنيد، والمقدم غياث نور الدين) قتلا في دير الزور إثر قصف استهدف قريتي حطلة والجنينة ويعتقد أن التحالف الدولي يقف خلفه.

وبعد ساعات من القصف، نشرت صفحات إخبارية خبر مقتل النقيب علي الصبح متأثرا بجراح أصيب بها في بلدة الجنينة إثر القصف المشار إليه، مضيفة أنه ينحدر من قرية ديروتان بمنطقة جبلة.

ويأتي القصف الأمريكي عقب تعرض قاعدة الولايات المتحدة في حقل كونيكو للغاز بريف دير الزور الشرقي لقصف صاروخي من قبل الميليليشيات الموالية لإيران والمنتشرة على الضفة الغربية من نهر الفرات.

وقال مسؤول أمريكي لوكالة رويترز، إن الهجوم الذي استهدف قاعدة للولايات المتحدة في محافظة دير الزور لم يحقق أهدافه، مؤكداً عدم سقوط خسائر في صفوف قواته نتيجة الهجوم.

في المقابل، قالت مصادر محلية صحيفة “جسر” إن القوات الأمريكية قصفت بالصواريخ والمدفعية مواقع للميليشيات الإيرانية وقوات الأسد في محافظة دير الزور.

في سياق متصل، قالت وسائل إعلام أمريكية إن الولايات المتحدة أدخلت تعزيزات عسكرية إلى قواعدها في شرقي الفرات ووبالتحديد إلى القواعد القربية من مناطق سيطرة الميليشيات الإيرانية في دير الزور.

قد يعجبك ايضا