وفد أمريكي يجتمع مع هيئة التفاوض السورية.. ماذا بحثا؟

جسر – متابعات

عقدت هيئة التفاوض السورية، اجتماعاً مع وفد من وزارة الخارجية الأمريكية ترأسته مساعدة وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى، “باربرا ليف”، وبحث الطرفان الملف السوري.

وقالت الهيئة في بيان لها إنه تم خلال الاجتماع تبادل وجهات النظر حول الحل السياسي، وضرورة وجود آليات إلزامية لتطبيق القرارات الدولية المتعلقة بسوريا.

وقال الهيئة في بيان لها إن رئيسها “بدر جاموس” أكد على ضرورة دعم كافة الدول الفاعلة للحل السياسي خلال اجتماعات الجمعية العمومية للأمم المتحدة، والضغط الجماعي من أجل إيجاد آليات ملزمة لتحريك الملف عبر تنفيذ القرارات الدولية، وخاصة بيان جنيف والقرار 2254″.

من جانبه، أكدت مساعدة وزير الخارجية الأمريكية لشؤون الشرق الأدنى على “دعم الولايات المتحدة للعملية السياسية، وضرورة التوصل لحل سياسي بأسرع وقت في سوريا، وإيقاف استنزاف الشعب السوري، وتحقيق السلام المستدام من خلال تطبيق القرار 2254”.

وقالت هيئة التفاوض إن الاجتماع حضره، إلى جانب “باربرا ليف”، نائبة مساعد وزير الخارجية لشؤون مكتب بلاد الشام والشرق الأدنى في الخارجية الأمريكية، “ناتاشا فرانشيسكي”، ومدير منصة سوريا الإقليمية في الخارجية الأميركية، “نيكولاس غرانجر”.

قد يعجبك ايضا