إيران ترفض مساندة “حزب الله”.. وإسرائيل تحذّر بشار الأسد

جسر – متابعات

قالت وسائل إعلامية أمريكية إن إيران رفضت توجيه ضربة لإسرائيل، بناء على طلب من زعيم ميليشيا “حزب الله” حسن نصر الله، في حين أكدت صحيفة “هآرتس” أن إسرائيل تراقب آلاف المقاتلين في سوريا ينتظرون الأوامر لدخول الحرب.

ونقل موقع “أكسيوس” عن مسؤولين إسرائيليين ودبلوماسي غربي، أن معلومات الاستخبارات الإسرائيلية والأميركية تظهر أن “حزب الله”، طلب من إيران الانتقام بتنفيذ هجوم ضد إسرائيل، تزامناً مع تصعيد الهجمات الإسرائيلية ضد الميليشيا في الأيام الأخيرة.

وبحسب هذا التقرير، ففي المحادثات الأخيرة بين مسؤولي “حزب الله” والمسؤولين الإيرانيين، لم تتفاعل طهران إيجابياً بشأن الانضمام إلى الصراع مع إسرائيل.

بدورها، قالت صحيفة “هآرتس” العبرية إن الجيش يتابع بقلق قدوم نحو 40 ألف مقاتل من سوريا والعراق واليمن إلى حدود الجولان، وينتظرون دعوة حسن نصر الله للقتال.

وأضافت نقلاً عن مصادرها الأمنية الإسرائيلية، أنه “حتى لو لم يكن هؤلاء الـ40 ألف مقاتل من النخبة (مقاتلون محترفون)، فإن الأمر يدفع إلى القلق البالغ”.

وأكد المصدر أنه إذا لزم الأمر ستتحرك إسرائيل عسكرياً في سوريا أيضاً كي توضح لبشار الأسد بشكل أفضل أن وجود المقاتلين هؤلاء ليس مقبولاً.

قد يعجبك ايضا